منتدى بــــــــــــــــرمـودة



 
موقع بـــرمودةالرئيسيةمركز تحميل بـرمودةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءدخول

شاطر | 
 

 مصر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MISSE
المشرفون
المشرفون
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 7
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

مُساهمةموضوع: مصر   الأحد يونيو 01, 2008 5:13 pm

مصر هي أرض النبوات والمعجزات.. لكن صلاح نصر أضاف: وأرض المخابرات أيضا....
إنه صلاح محمد نصر النجومي. .
وشهرته صلاح نصرً.
لقد أخرس حوار المقاهي. .
وقهقهات التلاميذ وهم يعبرون الشوارع.
.واشترى بالوعد والوعيد بنات الهوى ورجال القلم..
وجعل المبدعين في بلادنا يطفون على بحر من النميمة . .
وجعل البشر العاديين يرددون ما قاله نزار قباني:
يا ربي .. إن الأفق رمادي. .
وأنا أشتاق لقطرة نور..
إن كنت تريد مساعدتي يا ربي.. فاجعلني عصفور.



في 8 أكتوبر 1920 وُلد صلاح نصر في إحدى قرى الدلتا. . والده مدرس . . وأمه توفيت وعمره 17 سنة. . تمنت أسرته المتوسطة الحال أن يصبح طبيباً لكنه فضل أن يدخل المدرسة الحربية ليتخرج ضابطاً.. ويدعي البعض أنه "كان يشكو من عقدة نفسية تجاه النساء زادت من انحراف سلوكه. .وترجع الى زواجه من زوجة عمه المتوفي عبدالله نصر والتي كانت تكبره بحوالي 30 عاماً وتعامله كتلميذ وكإبن من أبنائها فحول هذه العقدة الى إذلال لكل الناس خاصة النساء".
لكن صلاح نصر يقول:
إنني لم أشعر بالنجاح في حياتي إلا بفضل زوجتي، وحينما واجهت المحنة كانت شجاعة واستطاعت أن تدبر نفسها.
وسأله الكاتب الصحفي حسنين كروم:
ألم تنتب الشكوك زوجتك حينما قالت اعتماد خورشيد أنك تزوجتها عرفياً؟
قال:
لم تشك زوجتي في يوماً فالعلاقة بيننا علاقة ثقة كاملة. . وحينما شاهدت صورة العقد المزيف تأكد من تزوير التوقيع باسمي.
في 23 أكتوبر 1956 استدعاه جمال عبدالناصر وطلب منه أن يذهب الى المخابرات العامة ليصبح نائباً للمدير. . وكان المدير علي صبري. . وبعد عدة شهور أصبح علي صبري وزير دولة. . وتولى صلاح نصر رئاسة الجهاز.


ولا جدال أن صلاح نصر جعل المخابرات المصرية مخابرات قوية، يحسب لها العالم ألف حساب. . لكن هذا الجهاز القوي جعل رجاله أقوياء. . وقد تجاوزت قوة بعضهم حدود العمل.. وامتدت الى خارجه.. فولدت ما أسماه جمال عبدالناصر فيما بعد بدولة المخابرات.


لكن . . صلاح نصر يقول: إن المخابرات هي المخابرات. . وينقل عن هانسون بولدوين قوله: "إن نظام المخابرات الصحيح عبارة عن منشأة ذات إمكانيات هائلة لكل من الخير والشر، ويجب أن تستخدم كل الرجال والنساء وكل الوسائل، فهي رقيقة وشرسة، وتتعامل مع الخونة، والأبطال، وهي ترشو وتفسد وتختطف وأحياناً ما تقتل في وقت الحرب. .إنهاتقبض على قوة الحياة، والموتى، إنها تستغل اسمى وأدنى العواطف، وتستخدم في نفس الوقت الوطنية في أعظم معانيها والنزوات في أحط مداركها.. وهي تبرر الوسالئ التي تحقق أغراضها. . إن مثل هذه المنظمة ذات الأهمية العظمى، والقوة المخيفة يجب أن تصالح أمورها بكل عناية وأن يبقى عملها داخل نطاق مرن تبيح سير هذا العمل بكفاءة".
ويستطرد صلاح نصر:
إن رجال المخابرات لا يحظن بأدنى فخر عند نجاحهم وتنهال عليهم أشد اللطمات حينما يخفقون.
وجاء في البند الثالث من قرار اتهام صلاح نصر – في قضية انحراف المخابرات بعد الهزيمة – أنه ارتكب جنايات هتك باستغلال وسائل التصوير الفوتوغرافي والسينمائي السرية في استدراج بعض النساء والتقاط صور فاضحة لهن بطريق الخديعة في مكان أعد لهذا الغرض للتوصل بذلك الى تهديدهن والسيطرة عليهم ليتمكن من إخضاعهن لشهواته الخاصة.
وأمام المحكمة – التي يرأسها حسين الشافع ي- قال محامي صلاح نصر . . الدكتور علي الرجال: إن هناك فارقاً له وزنه، هو أنه لا يجوز الخلط بين العمل المباح وغير المشروع، فقد يكون العمل مباحاً ولكنه غير مشروع، كالدفاع الشرس مثلاً. .فهو في الأصل عمل غير مشروع ولكن القانون أباحه. . إذن فهناك فرق بين الإباحية والمشروعية .. وأولئك الذين يعيبون على المخابرات استخدام الجنس في أعمال التجسس أو أعمال السيطرة على العملاء، يقعون في الدرك في الخطأ، ذلك أنهم يتناسون هنا الفارق بين المباح والمشروع، وبين مصلحة الدولة التي يباح من أجل سلامتها كل شيء.
* * * *
في سنة 1963 تقرر تشغيل النساء في المخابرات المصرية. . اتخذ صلاح نصر هذا القرار بعد أن وجد كل أجهزة المخابرات في العالم تستخدم الجنس في عملها. .فالمعروف نفسياً أن الرجل يفقد توازنه وهو مع المرأة بل وقد ينسى نفسه ويتفوه بأحاديث سرية . .كان هذا مبرر استعمال سلاح الأنوثة في مصر. . ولكن هذا السلاح ذو حدين. . فقد ينقلب ضد من يستخدمونه، إذا لم يحسنوا استخدامه، فالمرأة بطبيعتها متقلبة العواطف، كثيراً ما تغلب أنوثتها على الواجب، وقد تصبح عميلة للطرف الآخر إذا ما وقعت في حبه أو غمرها بالمال. . وهذا ما قاله صلاح نصر ويضيف ايضا. :
"كان هذا من بين أسباب إحجامنا عن استخدام النساء في بادئ الأمر ولكن ظروف الأمن أجبرتنا على ذلك".
وأضاف: "إن بعض الزوار الذين كانوا يحضرون هنا لمباحثات سياسية سرية على مستوى القمة يتصلون بنساء . . وفي اليوم التالي كانت أجهزتنا تأتي بكل أسرار المحادثات من أفواه هؤلاء النسوة اللواتي يرددنها في كل مكان. . ففكرنا أن يكون لدينا طاقم مدرب يمكن السيطرة عليه لا يفشي الأسرار. . هؤلاء اللواتي عملن معنا حصلن على تدريب أمن وفرق توعية، نجحنا بواسطتهن في عدم نشر الأسرار السياسية.. كان هذا أساساً هو المنطق الذي جعلنا نستخدم أسلوب النساء لكنه تطور بعد ذلك. . فكرنا في استخدامه في بعض قضايا التجسس.. ونجحت بعض النساء العميلات لنا في الكشف عن قضايا تخابر لم يكن في استطاعة الرجال أن يصلوا اليها؟؟؟؟؟؟؟؟؟
.
كان من بين الرؤساء الذين صُوروا في أوضاع خاصة الرئيس الأندونيسي الأسبق أحمد سوكارنو. . كان مولعاً بالنساء. . وكان يسقط في أحضان أي امرأة توضع في فراشه. .ولم يصور فقط في القاهرة، بل صورته المخابرات الروسية أيضاً في موسكو .. لكن . . عندما أرادوا ابتزازه وعرضوا عليه الصور الفاضحة، طلب نسخة منها ليأخذها الى بلاده وينشرها علناً.. ثم قال: "سيكون شعبي فخوراً بي بالتأكيد".
فلم يتابعوا محاولة تجنيده.
وبعد هزيمة يونيو 1967، عرضت إسرائيل على الأسرى المصريين صوراً لمسؤولين مصريين وهم في أوضاع جنسية مخجلة، وكان المقصود تحطيم ما تبقى من روحهم المعنوية، وتحريضهم على السلطة السياسية.
المشكلة ليست في استخدام النساء لخدمة المخابرات وإنما المشكلة في استخدامهن لخدمة الأغراض الشخصية تحت غطاء المخابرات. . ومواجهة الأعداء.. والدفاع عن الوطن.
وقد اعترف صلاح نصر بأنهم استعملوا 100 فتاة، وأنهم كانوا يلجأون لتصويرهن من باب السيطرة وخوفاً من تقلب عواطفهن.. كذلك اعترف بأن بعض الفنانات كان لهن دور. .لكنه لم يعترف بحفلات السمو الجنسي على طريقة الهنود.. أو على طريقة فتيات السنونو.. والعبرة في النهاية بما حدث.. الهزيمة. . وسقوط الأحلام.


فهل هناك سياسه تجعل من الاخلاق منهاجا لها؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MISSE
المشرفون
المشرفون
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 7
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: مصر   الإثنين يونيو 02, 2008 8:49 pm

alien alien cyclops cyclops @ @ Mad Mad موضوع رائع

_________________
مسي[u][img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بــــــــــــــــرمـودة :: منتديات القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: